مهارات إنتاج الواقع المعزز لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 تكنولوجيا التعليم (كلية التربية النوعية بقنا)، ابوتشت- قنا

2 تكنولجيا التعليم(كلية التربية النوعية بقنا) قنا

3 تكنولوجيا التعليم (كلية التربية النوعية بقنا) قنا

10.21608/imhe.2025.400050.1002

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحديد مهارات إنتاج الواقع المعزز باستخدام تطبيق(Halo AR) لتدريب معلمين المرحلة الإعدادية في العملية التعليمية، ولقد استخدمت الباحثة لهذا الهدف المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص المهارات من الدراسات والبحوث ومقاطع الفيديو المتاحة على شبكة الإنترنت وتجربة الباحثة للتطبيق بنفسها واستخلاص أدق مهارات إنتاج الوقاع المعزز المناسبة ، وقامت الباحثة باشتقاق قائمة مهارات إنتاج الواقع المعزز، وذلك من خلال إطلاع الباحثة على البحوث والدراسات السابقة والفيديوهات المتاحة على شبكة الإنترنت، وقامت الباحثة بالتجربة العملية لتطبيق(Halo AR) وذلك لاستخلاص قائمة مهارات إنتاج الواقع المعزز باستخدام تطبيق (Halo AR) لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية، وقامت الباحثه بعرضها على مجموعة من المحكمين المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات ذوي خبرة بإنتاج الواقع المعزز، و توصلت الباحثة إلى قائمة مهارات نهائية مكونة من إحدى عشر (11) مهارات أساسية و مائة وسبعة واربعون(147) مهارة فرعية.
الكلمات المفتاحية :
الواقع المعزز ، مهارات إنتاج الواقع المعزز باستخدام تطبيق (Halo AR) ، معلمين المرحلة الإعدادية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية