مهارات إنتاج الواقع المعزز اللازمة لمعلمي المرحلة الإعدادية

10.21608/imhe.2025.458320

المستخلص

مستخلص البـحث باللغة العربية:
هدف هذا البحث إلى تحديد مهارات إنتاج الواقع المعزز باستخدام تطبيق (Halo AR) لتدريب معلمين المرحلة الإعدادية في العملية التعليمية، ولقد استخدمت الباحثة لهذا الهدف و هو إنتاج الواقع المعزز  المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص مهارات إنتاج الواقع المعزز باستخدام تطبيق(Halo AR)  من الدراسات والبحوث والأدبيات التي تناولت الواقع المعزز وأهميته في العملية التعليمية واستخلاص أدق مهارات إنتاج الواقع المعزز المناسبة ، وقامت الباحثة باشتقاق قائمة مهارات إنتاج الواقع المعزز، وذلك من خلال إطلاع الباحثة على البحوث والدراسات السابقة ، وقامت الباحثة بالتجربة العملية لتطبيق(Halo AR)  وذلك لاستخلاص قائمة مهارات إنتاج الواقع المعزز باستخدام تطبيق (Halo AR) لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية وتسهيل العملية التعليمية ، وقامت الباحثة بعرضها على مجموعة من المحكمين المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات ذوي خبرة بمهارات إنتاج الواقع المعزز، وتم إجراء كافة التعديلات  المطلوبة و توصلت الباحثة إلى القائمة النهائية لمهارات إنتاج الواقع المعزز والتي تكونت من إحدى عشر (11) مهارة رئيسية ومائة وسبعة و أربعون (147) مهارة فرعية.